Saudi Financial Academy and AstroLabs Partnered

تعاون بين الأكاديمية المالية السعودية وشركة أسترولابز لإطلاق معسكر التقنية المالية

الرياض، المملكة العربية السعودية، أذار 2022 تطلق الأكاديمية المالية السعودية بالتعاون مع شركة أسترولابز معسكر تدريبي على التقنية المالية والبيانات المستقبلية والذي يهدف إلى إعداد وتطوير الجيل القادم من رواد التقنية المالية في المملكة العربية السعودية. سيعقد البرنامج في مايو 2023، مما يوفر للشباب السعودي الطموح فرصة استثنائية للانغماس في معسكر تدريبي مدته خمسة أسابيع لاستكشاف عالم تحليل البيانات والتقنيات الناشئة في التقنية المالية والذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تطوير الأعمال والنماذج الأولية.

وقد علّق المدير التنفيذي لأسترولابز رولاند ضاهر  على الفرص الفريدة من نوعها المتاحة للشباب السعودي من خلال البرنامج قائلاً: “تم تصميم هذا البرنامج لدعم الشباب السعودي على تحقيق رؤيتهم وإثبات قدرتهم في تطوير قطاع التقنية المالية في المملكة العربية السعودية والعالم أجمع.” وأضاف ضاهر “يسعدنا أن نتشارك مع الأكاديمية المالية لتقديم هذا البرنامج المحفز للكفاءات وتزويد المشاركين بالمهارات والمعرفة التي يحتاجون إليها للتميز في هذه الصناعة الديناميكية السريعة النمو. نحن نؤمن بقوة التقنية وريادة الأعمال لتحقيق تأثير مستدام في تطور المجتمع والاقتصاد المحلي. “

يتماشى البرنامج مع رؤية السعودية 2030، واستراتيجيتها الطموحة الهادفة إلى تنويع اقتصادها واحتضان التكنولوجيا والابتكار. وسيبلغ معسكر التقنية المالية ذروته في سباق تعاوني يتم على فترة خمسة أيام حيث سيعمل المشاركون عن كثب مع الخبراء والموجهين لابتكار الحلول السبّاقة وستتاح لهم الفرصة لتطوير إما منتج الحد الأدنى القابل للتطبيق (MVP) أو نموذج أولي، والذي سيقدمونه بعد ذلك إلى لجنة التحكيم خلال يوم العرض.

يمثل هذا البرنامج فرصة فريدة للشباب في المملكة العربية السعودية لتطوير مهاراتهم، والتواصل مع روّاد الصناعة الرقمية، واكتساب خبرة قيمة في تقنية البيانات والذكاء الاصطناعي. سيتلقى المشاركون الإرشاد من الخبراء في هذا المجال، الذين سيوفرون لهم التوجيه لرفع مهاراتهم وفهم التحديات والفرص في صناعة التقنية المالية ومساعدتهم على تطوير أفكارهم لتصبح حلولاً مستدامة وقابلة للتنفيذ.

*********************************************************

للاستفسارات الإعلامية:

لارا فقيه، مديرة الاتصالات: lara@astrolabs.com

عن أسترولابز:

 أسترولابز جهة تعمل في بناء بيئة تقنية لتمكين نمو الأفراد والشركات وقدرات الابتكار على المستوى الإقليمي، وبفضل خبرة مدتها 10 سنوات في البناء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومجتمع مفعم بالحيوية في ثلاث مساحات عمل مشتركة في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، أسترولابز شريك موثوق في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في حل تحديات الغد في مجال الابتكار عن طريق الإبحار في ساحات اليوم التقنية.

وعن طريق عقد شراكات مع المسؤولين الرئيسين عن تشكيل الصناعة من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات والبيئة الريادية، تتولى أسترولابز تصميم التحولات الرقمية وتيسيرها عن طريق توسيع الأعمال التجارية وأعمال الدخول إلى السوق وبرامج رفع المهارات الفعالة للفرق الناشئة والقائمة، إضافةً إلى توظيف المواهب الذي يرتكز على القيمة